مخيم الفارعة www.fara.yoo7.com

نرجوا قضاء اوقات سعيدة لكم معنا


منتديات مخيم الفارعة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز الرفع
يا هلا ومرحبا حياك الله بيننا ونتمنى انه يسعدك منتدانا.. اهلا وسهلا بك بيننا .. اضفت نورا جديدا على منتدانا كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة.. وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك .. بانتظار ابداعاتك على صفحاته .. فاهلا بك مرة اخرى
مرحبا بكم في هذا المنتدى والصرح الذي نعتبره حصادنا وحصاد إبداعاتنا وإن شاء الله نشوف منكم الشهد الصافي المبدع الذي يزهي صفحات هذا المنتدى ودمتم سالمين وتقبلوا خالص الشكر والتقدير
لا نريدك ضيـف بل صاحب الدار حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة نأمل تواصلك الدائم معنا مع أرق التحيات

شاطر | 
 

 دوري ابطال افريقيا الاهلي يخطف النقاط الافريقية من الاسماعيلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بعليني
المدير العام
المدير العام
avatar

الاوسمة : عدد الاوسمة=1
البلد : فلسطين
ذكر
رسائل SMS : دعاء
عدد المساهمات : 19
المزاج : حسن
نقاط : 3125
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: دوري ابطال افريقيا الاهلي يخطف النقاط الافريقية من الاسماعيلي   الإثنين أغسطس 02, 2010 3:22 pm

دوري ابطال افريقيا: الاهلي المصري ينتزع النقاط الثلاث من الاسماعيلي في الثواني الاخيرة من المباراة التي انتهت بهدفين لهدف
2010/08/01 ,22:27
من القاهرة: صفوت عبد الحليم









الاهلي الاسماعيلي دوري ابطال افريقياتصوير: رويترز
خطف الأهلي فوز في أخر دقائق مبارته أمام الإسماعيلي في اللقاء الذي أقيم بينهمً في إطار الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

بهذا الفوز يصل رصيد النادي الاهلي للنقطة الرابعة في المركز الثاني للمجموعة خلف شبيبة القبائل ويشاطر الإسماعيلي المركز الأخير بسجل خالي من النقاط.

دفع حسام البدري بتشكيله متوازنه بين الدفاع والهجوم حيث بدأ في حراسة المرمى بشريف إكرامى وفي خط الدفاع وائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وفي خط الوسط حسام عاشور وحسام غالى وأحمد فتحى وأحمد حسن وفي خط الهجوم محمد أبو تريكة ومحمد طلعت.

بينما على الجانب الآخر بدأ الإسماعيلى تشكيلته بمحمد صبحي في حراسة المرمى وأحمد خيرى والمعتصم سالم وأحمد حجازى وأحمد صديق وأحمد سمير فرج وفي خط الدفاع عبد الله الشحات ومحمد حمص وعمرو السولية في خط الوسط أحمد على وجودوين في الهجوم.

التزم الفريقان مع بداية الشوط الأول الحذر التكتيكي منذ بداية اللقاء لتفادي أي مفاجاءات مبكرة قد تصعب الحسابات خلال بقية المباراة.

وبدأ الأهلي أول هجماته الخطيرة من كرة أنطلق بها سيد معوض من الجهة اليسرى ثم لعب عرضية أرضية لمحمد طلعت سددها قوية لكن تصطدم بالدفاع وترتد لحسام عاشور ليطلقها صاروخية ينقذها ببراعة محمد صبحي.

ويعتمد الإسماعيلي على إنطلاقته المرتده السريعة من الجبهة اليسري مستغلاً سرعة أحمد سمير فرج لتهديد الدفاع الاهلاوي وينجح الظهير الايسر في لعب كرة عرضية خطيرة لكن يردها وائل جمعة ببراعة.

ويرد الأهلي بكرة خطيرة كان بطلاها الثنائي محمد أبو تريكة وأحمد حسن عندما أرسل الاخيرة كرة عرضية لأبو تريكة ليرسلها على مرمى محمد صبحى ولكن تعلو العارضة.

ويواصل الإسماعيلي اعتماده على احمد سمير فرج ليسدد كرة صاروخية يتألق شريف إكرامي في إبعادها بأطراف أصابعه.

وينجح حارس الإسماعيلي في إبعاد كرة قوية من حسام غالي بعدما سددها من على حدود منطقة الجزاء لكن أخرجها صبحي بصعوبة.

تهدأ المباراة قليلاً مع مرور 25 دقيقة من زمن الشوط الاول ويبدأ فريق الإسماعيلي في إستلام زمام السيطرة على مجريات اللعب وتهديد المرمى الأهلاوي في محاولة لإحراز هدف.

ويحاول أحمد سمير فرج مرة أخرى على مرمى شريف إكرامي عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن يمسك حارس الأهلي الكرة بثبات.

ويخترق عمرو السوليه دفاعات النادي الأهلي من الجبهة اليمنى ويراوغ وائل جمعة ويلعب كرة عرضية أرضية تمر لخارج الملعب وتضيع فرصة خطيرة للدراويش.

ويتألق شريف إكرامي في الحفاظ على شباكة نظيفة أمام الهجوم الإسماعيلي عندما أخرج كرة صعبة من رأسية لأحمد على لتزل النتيجة تعادل الفريقين.

يواصل الإسماعيلي مع وصول الشوط الاول للدقيقة 40 سيطرته حيث يعتمد على الإنتشار الجيد للاعبيه بطول الملعب مع خلق التوازن بين الدفاع والهجوم والأعتماد على محمد حمص لربط الدفاع والهجوم.

ويحاول لاعبي الأهلي إستغلال الفرص التي تتاح لهم خاصة عن طريق الثنائي حسام غالي وأحمد حسن ذو المهام الهجومية.

ويحصل حسام غالي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بما يقرب بـ 7 ياردات يتقدم أبو تريكة لتسديدها لكن يتألق محمد صبحي في إخراجها من المقص الأيمن لمرماه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

يجرى حسام البدري أول تغيراته في المباراة مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد ناجي "جدو" بدلاً من شريف عبد الفضيل ليأخذ أحمد فتحي مهام شريف في مركز الظهير الأيمن ويلعب جدو في الخط الامامي.

ويهدد محمد طلعت مهاجم النادي الأهلي مرمي الدراويش في أول هجمات الشوط الثاني بتسديده قوية، تصدى لها محمد صبحي.

ويسعى الاهلي لإحراز أول أهداف اللقاء لضمان تحقيق هدفه في المباراة بالحصول على الثلاث نقاط ويحاول الإسماعيلي إيقاف الضغط الاهلاوي في ثاني أشواط المباراة.

ويترجم محمد طلعت في الدقيقة 58 السيطرة الاهلاوية في الشوط ويضع أول أهداف النادي الاهلي في شباك الدراويش عندما تخطى المعتصم سالم وأستغل كرة طولية من وائل جمعة ليضعها بقوة في المرمى ولا يستطيع صبحي التعامل معها.

ويمتلك الاهلي زمام السيطرة بعد إحراز أول الأهداف ويبدأ مساعيه لتأمين الفوز على الإسماعيلي وإحراز ثاني الأهداف.

يدفع مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي بأوراقه الهجومية بنزول محمد محسن أبو جريشة بديلاً لجودوين الذي لم يقدم شئ يذكر في هجوم الدراويش وبنزول عبد السلام بن جالون بديلاً للمهاجم أحمد علي.

ويضطر حسام البدري للدفع بشهاب الدين أحمد بديلاً لحسام عاشورالذي خرج بسبب الإصابة ليتمركز اللاعب الشاب في وسط ملعب الأهلي.

سيطر الأهلي على المباراة بعد مرور 70 دقيقة من زمن المباراة وبدأ في تهدئة الملعب لإمتصاص أي حماس متوقع من لاعبي الإسماعيلي لتفادي إحراز الدراويش لهدف التعادل.

ويدفع حسام البدري بتغيير إضطراري ثاني والثالث للفريق في المباراة عندما دفع بأحمد شكري بديلاً لأحمد فتحي المصاب ليتغير اللاعب في مركز الظهير الأيمن للمرة الثالثة ويأخذ أحمد حسن مهام هذا المركز.

وتضيع فرصة من لاعبي الإسماعيلي عندما حولت الكرة من ضربة ركنية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شريف إكرامي.

ويحقق محمد محسن أبو جريشه التعادل للدراويش في الدقيقة 82 عندما استغل عرضية من كرة ركنية حولها بقدمه في شباك الأهلي.

ويدفع مارك فوتا في أخر تغيير للدراويش في المباراة بشادي محمد بديلاً لمحمد حمص وهي محاولة من الهولندي للحفاظ على التعادل مع الأهلي.

يحاول لاعبي الأهلي إحراز هدف الفوز، ويحصل أبو تريكة على إنذار بسبب لمسة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ويضغط الفارس الاحمر بكل قوته على دفاعات الدراويش حتى نجح وائل جمعة من ضربة رأس في هز شباك محمد صبحي للمرة الثانية ليمنح الاهلي فوز ثمين على الإسماعيلي في ستاد القاهرة.







الاهلي الاسماعيلي دوري ابطال افريقياتصوير: رويترز






الاهلي الاسماعيلي دوري ابطال افريقياتصوير: رويترز






الاهلي الاسماعيلي دوري ابطال افريقياتصوير: رويترز






الاهلي الاسماعيلي دوري ابطال افريقياتصوير: رويترز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دوري ابطال افريقيا الاهلي يخطف النقاط الافريقية من الاسماعيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مخيم الفارعة www.fara.yoo7.com :: `·.¸¸.·¯`··._.·المنــــــــتــــــديـــــات العـــــــــامـــــــــة`·.¸¸.·¯`··._.· :: ........الرياضة........-
انتقل الى: